يشكل مركز هيا الثقافي قرية ثقافية تحوي أقساما عديدة ومتنوعة لنقدم لأطفالنا العديد من الفرص الحقيقية والعملية للتفاعل مع البيئة المحيطة بهم والتعلم والاكتشاف في العديد من المجالات:

الفن

يتعرف أطفالنا على جانبهم الإبداعي والفني من خلال أنواع الفنون المختلفة والمتنوعة. من الرسم الى التلوين الى الطباعة والنحت والخزف بالإضافة الى فن إعادة التدوير والعديد غيرها وذلك ضمن حصص وورشات عمل إبداعية.

الدراما

التعبير عن النفس وتطوير القدرات، الارتجال، الثقة بالنفس واكتشاف نقاط القوة... جميعها أمور يكتشفها أطفالنا من خلال أنشطة درامية ومشاهد ممتعة يشاركون بها.

الموسيقى

يتطور الحس الموسيقي للأطفال من خلال تعلم العزف على الآلات الموسيقية المختلفة بعد التعرف على تاريخ وثقافة الموسيقى.

الرقص الفلكلوري الشعبي

يتعلم أطفالنا الخطوات الرئيسية للرقص الفلكلوري الشعبي للبلدان المختلفة ويتدربون على أداء فقرات مختلفة ضمن مجموعات.

المطبخ التعليمي

مطبخنا هو المكان الذي يتعلم به أطفالنا أساسيات علم التغذية وطرق طهي أطعمة ووجبات من مختلف أنحاء العالم بأساليب بسيطة وصحية تشجعهم على التغذية السليمة لأجسامهم.

الإعلام الرقمي

يثير هذا القسم فضول أطفالنا حول التصوير الفوتوغرافي والسينما والألعاب الرقمية من خلال حصص متنوعة ومختلفة تكشف لهم مدى اتساع الخيارات المتاحة لهم.  ما يميز هذا القسم هو مختبر "الاكتشاف الذكي" والمجهز بهواتف ذكية وأجهزة حديثة ليتعلم أطفالنا مهارات الفنون الرقمية المختلفة.

القبة الفلكية

تقدم القبة الفلكية أفلاما تعليمية ترفيهية يتم عرضها على سقفها الداخلي بالإضافة الى اصطحاب الأطفال الى عالم الفلك الشيق للتعلم عنه وعن أسراره.

الحديقة المرورية

شوارع صغيرة وتقاطعات مرورية مجهزة بالإشارات والشواخص المرورية وسيارات الأطفال الكهربائية. تجربة ممتعة لأطفالنا لقيادة السيارات والتعرف على آداب السير وقواعد المرور وتدريبهم على القيادة السليمة منذ الصغر.

بيت الحكايا

الحكواتي يروي لأطفالنا قصصا ممتعة وهادفة بأسلوبه الشيق، كما  يحتوي بيت الحكايا على مجموعة واسعة ومتنوعة من الكتب التعليمية والثقافية التي تدعم برامج المركز وعلى الألعاب الشعبية والتقليدية والمسابقات التي تنمي مهارات أطفالنا الفكرية.